صندوق الادخار التركي يدفع 45 مليون ليرة غرامةً لصالح زميل بلال أردوغان

صندوق تأمين ودائع الادخار

صندوق تأمين ودائع الادخار

إسطنبول - تركيا الآن

كشفت التقارير الصادرة مؤخرًا عن ديوان المحاسبة العام في تركيا عن دفع صندوق تأمين ودائع الادخار مبلغ 45 مليون ليرة تركية، لصالح «أكسوس» للإنشاءات، التابعة لصديق نجل الرئيس التركي، بلال أردوغان، بسبب إنهاء التعاقد مع الشركة التي كان من المقرر أن تنفذ أحد مشاريع الصندوق بمدينة أتاشهير.

ووفقًا لموقع «بيرجون» التركي، فإن تقرير المراجعة الصادر عن ديوان المحاسبة لعام 2019، بشأن أنشطة صندوق تأمين ودائع الادخار، قد تضمن نتائج ملحوظة بشأن إحدى الأراضي في مقاطعة أتاشهير، التي كانت محور المناقشات لفترة طويلة.

وأوضح مدققو الحسابات أن الصندوق أعطى قطعة أرض قيمة جدًا موجودة بمنطقة أتاشهير إلى شركة «أكسوس» من أجل تنفيذ إنشاءات مقابل منحها طابقًا بالمبنى المراد تنفيذه، وبعد ذلك بفترة أنهى الصندوق التعاقد ودفع 45 مليون ليرة للشركة.

يذكر أن زميل نجل الرئيس التركي بمدرسة الأئمة والخطباء، بوراك أكسوس، من بين الشركاء في «أكسوس» التي تعود ملكيتها لأصدقاء الرئيس التركي، محمد جور، وجلال دميرتاش.

موضوعات متعلقة:

تركيا تحظر نشر أخبار عن مناقصة ضخمة لمصلحة صديق بلال أردوغان

 

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع