التحقيق مع محافظ ماردين بعد الكشف عن استحواذ شركته على مناقصات مياه الشرب

بلدرية ماردين

بلدرية ماردين

ماردين: «تركيا الآن»

أصدر المدعي العام التركي بمدينة ماردين، قرارًا رسميًا بالتحقيق مع مالك شركة «باتور إنرجي»، عدنان يوكسال، عضو حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، والحاصل على أكبر عدد من المناقصات لتنفيذ مشاريع بالمدينة، بتهمة الاختلاس والفساد خلال فترة عمله كمحافظ لماردين.

وقالت وكالة «ميزوبوتاميا» التركية، إن ليوكسال يواجه العديد من تهم الاختلاس والفساد والرشوة وغيرها من المخالفات القانونية في الفترة التي كان عمل فيها محافظًا لماردين بأمر من رئيس الجمهورية التركي آنذاك، مصطفى يمان.

وكشفت التحقيقات أن يوكسال كان قد غير اسم شركته الخاصة عقب حصوله على مناقصات تخططت قيمتها ملايين الدولارات خلال الفترة الثانية من تعيينه محافظًا لماردين في 19 أغسطس 2019، من أجل تجنب المساءلة بشأن المناقصات التي فاز بها بالمخالفة للقانون.

وقد حصل يوكسال على مناقصات لتنفيذ مشروعات إدارة المياه والصرف الصحي التابعة لبلدية ماردين، لكن سرعان ما انكشف ذلك فور تولي حزب الشعوب الديموقراطي إدراة شركة المياه والصرف الصحي بالمدينة.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن حصول رجل الأعمال المقرب من إدارة «العدالة والتنمية» على مناقصة لتنفيذ مشروع إنشاء مياه الشرب في قيزيل تابا، بمبلغ 45 مليونًا و236 ألفًا و360 ليرة تركية.

كما تم الكشف عن مخالفات في إجراءات طرح مناقصة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، في 20 حيًا ريفيًا، لتفوز بها شركة «باتور إنرجي» مقابل 6 ملايين و 270 ألفًا و 852 ليرة تركية.

 

موضوعات متعلقة:

فساد المقاولات.. أردوغان أعفى شركة يملكها مقربون من ضرائب بـ9.5 مليار ليرة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع