مستشفى وزير الصحة التركي يرفع أسعار تحليل كورونا عن الحد الأقصى الرسمي

فخرالدين قوجة

فخرالدين قوجة

إسطنبول-«تركيا الآن»

أعلن نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أدنة، برهان الدين بولوت، أن مستشفي «ميديبول» المملوك لوزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قد رفع أسعار تحليل «بي سي آر» عن الحد الأقصى الذي حددته الوزارة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «بولد ميديا» التركي، فإن الحد الأقصى لتكاليف تحليل «بي سي آر» 250 ليرة تركية، كما حددت وزارة الصحة التركية، إلا أن المستشفيات الحكومية والخاصة وعلى رأسها المستشفى الخاص بوزير الصحة، قد رفعت سعر التحليل بدءًا من 350 إلى 500 ليرة تركية.

موضوعات متعلقة

وقد أردف بولوت، أنه نظرًا للتدافع على المستشفيات الحكومية، لجأ المواطنون إلى المستشفيات الخاصة التي لا تلتزم بالحد الأقصي الذي أعلنته الوزارة من أجل إجراء التحليل.

وأكد بولوت، أن وزارة الصحة تتجاهل تمامًا آلية المراقبة والإشراف أثناء عملية الوباء في ظل استغلال وجشع المستشفيات، مشيرًا إلى أن المواطنين محكوم عليهم بالمستشفيات الخاصة، نظرًا للإهمال في المستشفيات الحكومية.

ورغم المعاناة التي تشهدها تركيا من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وعدم توافر الإمكانات اللازمة لعلاج المواطنين الأتراك، كشفت الصحافة المحلية عن نقل السلطات التركية لمرضى من جورجيا والعراق وإيران وروسيا وعدة مناطق أوروبية إلى تركيا لتلقي العلاج من الفيروس هناك مقابل 20 ألف دولار.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع