فضيحة.. حزب أردوغان يسهل حصول أحد رجاله على مناقصة بـ15 مليون ليرة

حدائق بلدية باشاك شهير

حدائق بلدية باشاك شهير

إسطنبول- «تركيا الآن»

في فضيحة فساد تركية جديدة، منحت بلدية تابعة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، مناقصة بقيمة 14 مليون ليرة، لصالح مسؤول من حزبها.

وفاز عضو حزب العدالة والتنمية (الحزب الحاكم)، فاتح شاني أوغلو، بمناقصة لصيانة وإصلاح الحدائق ببلدية باشاك شهير، بعرض بلغت قيمته 14 مليون 709 آلاف ليرة تركية، وفقًا لموقع «كارت» التركي.

موضوعات متعلقة

وكشفت وسائل إعلام تركية، أن شاني أوغلو، دائمًا ما تقع عليه مناقصات البلدية، وأنه تلقى مناقصات بملايين الليرات من البلدية، خاصة في عهد نائب حزب العدالة والتنمية، مولود أويسالن، عندما كان يشغل منصب رئاسة بلدية باشاك شهير.

وكانت مديرية الحدائق والبساتين في بلدية باشاك شهير، التابعة لحزب العدالة والتنمية في مدينة إسطنبول قد عقدت مناقصة في 30 أكتوبر الماضي لبناء حديقة وإصلاح الحدائق الموجودة في المقاطعة في مدة أقصاها 730 يومًا، وتشمل تنفيذ 432 بندًا.

ووقعت بلدية باشاك شهير العقد مع عضو «العدالة والتنمية» فاتح شاني أوغلو، في 26 نوفمبر الماضي، دون غيره.

وكانت المناقصة قد تحددت قيمتها بـ15 مليونًا و535 ألفًا و241 ليرة تركية، في حين قدم شاني أوغلو عطاء قيمته 14 مليون 709 آلاف ليرة تركية. وفقًا لموقع «سوزجو» التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع