«هاكرز» يوناني يفضح ثروة أردوغان: 350 مليار دولار وهذه هي أسماء البنوك

ثروة أردوغان

ثروة أردوغان

أثينا: «تركيا الآن»

كشف فريق القراصنة «هاكرز أنونيموس» اليوناني، عن امتلاك الرئيس رجب طيب أردوغان، أرصدة بنوك تقدر بنحو 350 مليار دولار!

ونشر فريق القراصنة تغريدة باللغة التركية عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يطالبون فيها أردوغان باختيار البنك المناسب حال وجود معهم أكثر من 350 مليار دولار من غسيل الأموال، معلنين عن أسماء البنوك التي يستخدمها الرئيس التركي.

كان الفريق قد أزاح الستار عن مليارات أردوغان وابنه بلال وصهره بيرات البيرق، عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت التغريدة أسماء البنوك الأجنبية التي أودع فيها أردوغان وعائلته الأموال، كما طالبوه بالإفصاح عن المليارات الموجودة في بنوك: «إتش إس بي سي»، و«وقف»، و«دوتش» و«كريدت سويسه»، وكذلك بنوك «زراعة بنك» و«بي كي تي الألباني» و«بنك السودان المركزي» و«دي بي اس» و«هبسي».

ومنذ أيام، حجبت الحكومة التركية عددًا من الأخبار الصحفية تم نشرها خلال الأسبوع الأخير، وتفضح فساد الحكومة، من بينها أخبار تحمل تعليقات لمجلة «Focus» الألمانية - مقرها برلين - حول ثروة الرئيس التركي، وعائلته، وأوضح الخبر أنه على الرغم من أن ثروة أردوغان المعلنة كانت تساوي مليونين ونصف المليون يورو، إلا أن هناك ملايين أخرى في بعض البنوك السويسرية، مما يؤكد حجم ثروة عائلته، خاصة أبناءه.

وخلال الشهر الجاري، دعا رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو إلى التحقيق في الأصول المالية لرؤساء وزراء ورؤساء الجمهورية السابقين في تركيا وعائلاتهم، بما فيهم أردوغان وعائلته.

التويت
التويت

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع