مناقصات بـ23 مليون ليرة لأقارب رئيس بلدية تركية تابع لحزب أردوغان

عادل كانديمير

عادل كانديمير

إسطنبول: «تركيا الآن»

تلقت الشركة المملوكة لعائلة رئيس مقاطعة سانجاك تبا، التابع لحزب العدالة والتنمية عادل كانديمير، مناقصة بقيمة 7 ملايين ليرة تركية من نفس البلدية. وزُعم أن أبناء أخ كانديمير تلقوا مناقصات بحوالي 23 مليون ليرة تركية من البلدية حتى الآن.

ووفقًا للمعلومات الواردة في نشرة المشتريات العامة التركية، نظمت مديرية خدمات الدعم في بلدية سانجاك تبا، التابعة لحزب العدالة والتنمية، مناقصة تحت اسم «تجديد منطقة سانجاك تبا المنطقة الثانية للمتنزهات الحالية، وبناء حدائق جديدة» في 27 نوفمبر 2020، وأعلنت البلدية أن شركة «As-Ton Yapı Elemanları Anonim Şirketi»، التي عرضت 6 ملايين و 944 ألف ليرة تركية، حصلت على المناقصة، وتم توقيع العقد في 5 يناير.

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما نشرته جريدة «بيرجون» التركية، فإن محمد كانديمير وأومر كانديمير، صاحبي الشركة التي فازت بمناقصة الـ23 مليون ليرة، هما ابنا أخ عادل كانديمير، رئيس مقاطعة سانجاك تبا التابعة لحزب العدالة والتنمية.

وعلق عضو حزب الشعب الجمهوري بمجلس بلدية سانجاك تبا، إيكنور أونلو، على ذلك، وقال: «تم تسليم أعمال بناء وإصلاح الحديقة، التي قدمتها بلدية سنجاك تبا، إلى ابني أخ رئيس مقاطعة حزب العدالة والتنمية، عادل كانديمير، مقابل 6 ملايين و944 ليرة تركية. وحصلت الشركة نفسها على مناقصات بمبلغ إجمالي 23 مليونًا و216 ألف ليرة تركية من بلدية سانجاك تبا في السنوات العشر الماضية».

وأضاف أونلو: «في مقاطعتنا حيث هناك الكثير ممن يعانون الفقر والبطالة واليأس بشدة، ستستمر موارد البلدية في التدفق لصالح الموالين للنظام وليس لصالح المواطنين. بينما يجمع مواطنونا بقايا الفواكه والخضار بأماكن الأسواق، فإن هناك شخصًا يستمتع بمناقصات تقدر بالملايين».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع