أمين المظالم التركي: الداخلية سربت أسماء أقارب أميرالات للصحافة الموالية

صويلو

صويلو

أنقرة- «تركيا الآن»

كشف أمين ديوان المظالم بالرئاسة التركية فاروق بلديرجي، اليوم الثلاثاء، عن تسريب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لقائمة تضم أسماء أقارب أميرالات البحرية المتقاعدين والذين جرى اعتقالهم أمس الاثنين على خلفية بيان أصدره أكثر من مائة أميرال متقاعد حذروا من المساس باتفاقية المضايق التاريخية «مونترو».

وقال بلديرجي إن القائمة التي نشرتها جريدة الصباح (الموالية للحكومة التركية)، وضمت أسماء أقارب أميرالات البحرية قد أعدها وزير الداخلية سليمان صويلو ومسؤولون بالوزارة وتم تقديمها للجريدة.

موضوعات متعلقة

وأشار أمين المظالم في مقال نشره على مدونته الخاصة، إلى أن القائمة المنشورة على الموقع الإلكتروني لصحيفتي «صباح» و«حرييت» نُشرت قبل أن يلقي رئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان كلمته خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين. وأضاف «الخبر المتعلق بوجود 4 أعضاء من حزب الشعب الجمهوري بين الأميرالات المتقاعدين الذين وقعوا على بيان إعلان الإنقلاب جاء بتوقيع الصحفي بجريدة صباح، خالد توران. وتم نشره الساعة 17.24 بتوقيت تركيا أي قبل أن يلقي أردوغان كلمته».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع