نائبة تركية تفضح سر إرسال أردوغان 150 ألف جرعة لقاح ضد كورونا إلى ليبيا

ميرال بيشتاش

ميرال بيشتاش

أنقرة: «تركيا الآن»

فضحت نائبة رئيس مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي ميرال دانيش بيشتاش، نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وبينت أنه أرسل 150 ألف جرعة لقاح فيروس كورونا إلى ليبيا، من أجل تطعيم عناصر الميليشيات السورية في ليبيا والموالية لأنقرة.

وبينت جريدة «كوزمو بوليتك» التركية، أنه أثناء كلمة لبيشتاش بالبرلمان التركي، قالت «كان من المفترض أن يتوفر أكثر من 100 مليون لقاح، لكن للأسف لم يحدث كذلك. عندما لا يكون من الممكن إيجاد لقاحات مقابل رسوم اليوم، نسأل أولئك الذين يرسلون اللقاحات القليلة المتوفرة للميليشيات السورية في ليبيا، بينما لا يمكن تطعيم مواطنينا هنا، أين يتم إرسال تلك اللقاحات؟».

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن عن إرسال 150 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا إلى ليبيا.

من جهة، انتقد نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الجمهوري, إنجين ألتاي, الحكومة التركية لإرسال 150 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا إلى ليبيا، قائلًا: «بينما نحن في المركز الأول في أوروبا من حيث إصابات (كورونا)، أنا أعتبر أنه من العبث إرسال 150 ألف جرعة من اللقاح إلى ليبيا، عندما لا توجد أسرة أو أماكن متبقية في المستشفيات. إرسال 150 ألف لقاح إلى دولة أخرى هو عمل غريب، عمل سخيف».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع