صحفي تركي يكشف: هنا يقيم صهر أردوغان المختفي من 7 شهور

بيرات البيرق

بيرات البيرق

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف الصحفي التركي جان أتاكلي، أن بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد استقالته من منصبه كوزير للخزانة والمالية، توجه إلى الإقامة في مجمع فاخر محمي في حي كيسيكلي في مدينة أسكدار بمحافظة إسطنبول.

وبعد مرور 7 شهور على استقالة البيرق، قال أتاكلي, «علمت أن صهر الرئيس انتقل من منزله الموجود على طريق شيلة إلى مجمع فاخر محمي في كيسيكلي، حيث يعيش أعضاء حزب العدالة والتنمية بشكل عام».

وأوضح: «كان محل الإقامة السابق لبيرات البيرق عبارة عن شقة. أما منزله في الموقع الجديد عبارة عن فيلا بها مسبح».

يُذكر أن الأحزاب المعارضة شنت في الفترة الأخيرة حملات كبيرة لمعرفة مكان الصهر بيرات البيرق، حتى يكشف للشعب التركي أين الـ128 مليار دولار المفقودة من خزانة البنك المركزي التركي بعد استقالته. 

وفي الثامن من نوفمبر الماضي، جاءت استقالة بيرات البيرق من منصبه، في بيان على حسابه على «إنستجرام» إثر تراجع تاريخي لليرة التركية، أمام العملات الأجنبية، وتجاوز سعر صرفها عتبة 8.45 أمام الدولار، ومنذ استقالته توسعت كثيرًا مواقع التواصل الاجتماعي التركية في مداولة هاشتاج أين هو بيرات البيرق؟

والبيرق هو من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في البلاد، وأكثر الوزراء الذين يختصم السياسيون الأتراك حولهم، ما بين داعم ومعارض، ولا شك أن زواجه من ابنة أردوغان، إسراء، زاد من نقمة المعارضة عليه، خصوصاً مع أزمات متتالية يعانيها الاقتصاد في البلاد، جعلت صهر الرئيس في عين العاصفة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع