إسطنبول.. اختفاء مزهريتين أثريتين وزنهما 92 كيلو جرامًا من الذهب الخالص

قصر دولما باهتشة

قصر دولما باهتشة

إسطنبول: «تركيا الآن»

قدم نائب حزب الشعب الجمهوري، محمود تانال، طلبًا إلى البرلمان التركي، حول اختفاء مزهريتين، من فترة السلطان العثماني عبد المجيد ، ويبلغ وزن كل واحدة 46 كيلو جرامًا من الذهب الخالص، ويُحتفظ بهما في قصر دولما باهتشة تحت رئاسة إدارة القصور الوطنية.

ووفقًا لما ذكره موقع «كارت» التركي، طالب تانال الذي تقدم بالسؤال البرلماني لمعرفة مصير هاتان المزهريتان، نائب الرئيس فؤاد أوقطاي، ووزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري إرسوي بالإجابة، وقال، «أين المزهريات التي يبلغ إجمالي وزنهما 92 كيلو جرامًا من الذهب؟ هل تم تهريبهما أم ماذا؟». مشيرًا إلى قلق المواطنين من عدم رؤية المزهريات في أماكنها المعتادة.

موضوعات متعلقة

وأضاف: «هل مزهريتان تاريخيتان مصنوعتان من الذهب الخالص بوزن إجمالي 92 كيلوجرامًا في قصر دولما باهتشة؟ إذا كانتا في قصر دولما باهتشة، فما سبب عدم عرضهما؟ أين تعرض المزهريات الذهبية للسلطان عبد المجيد حاليًا؟».

وتابع: «إذا كان موقع المزهريات غير معروف، فهل تم سرقة هذه المزهريات الذهبية من قبل شخص ما؟ إذا تم سرقة هذه المزهريات، فهل بدأ التحقيق؟ إذا فُقدت المزهريات أو اختطفت، هل تم اتخاذ أي إجراء، أو سيتم القيام به؟».

وأضاف: «هل سيتم الإدلاء ببيان عام حول مكان وجود المزهريات الذهبية التي كان ينبغي أن تكون في قصر دولما باهتشة الآن، وهل حدث لها أي شيء، سواء ضاعت أم لا، وهل سيتم عرضها مرة أخرى؟».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع