فضيحة.. أردوغان يعفي 7 مؤسسات يديرها نجله من الضرائب

بلال وأردوغان

بلال وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قررت الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، إعفاء مؤسستي «الإنسان وعرفان» و«التعليم الخالي من العوائق»، من الضرائب، واحدة منهما برئاسة بلال أردوغان، والثانية تديرها زوجة رئيس الوزراء الأسبق مسعود يلماز، نزاهات بيرنا يلماز، في واقعة فساد جديدة للقصر الرئاسي التركي.

موضوعات متعلقة

وبهذا القرار الذي أصدره الرئيس التركي، يرتفع عدد مؤسسات نجل أردوغان المعفاة من الضرائب إلى 7 مؤسسات، وفقًا لموقع جريدة «بيرجون» التركية.

وقف الإنسان والعرفان

ووفقًا لبيانات إدارة الإيرادات بوزارة الخزانة والمالية حصلت نزهات بيرنا يلماز على الإعفاء الضريبي في 2 يونيو الماضي، وحصل بلال أردوغان على الإعفاء في 21 أبريل الماضي.

وبتتبع المعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني لمؤسسة «الإنسان وعرفان»، يتضح أن رئيس مجلس الأمناء هو فاتح شيتلاك، عالم اللاهوت والمقدم التلفزيوني وعم زوجة بلال أردوغان.

ومنح أردوغان الإعفاء الضريبي للعديد من المؤسسات، التي يديرها نجله بلال أردوغان، بقرار من مجلس الوزراء، عندما كان رئيسًا للوزراء، وبقرار رئاسي خلال فترة رئاسته. ليرتفع عدد مؤسسات بلال أردوغان المعفاة من الضرائب إلى 7 مؤسسات، هي :

2011: مؤسسة خدمات الشباب والتعليم التركية

2015: مؤسسة تطوير جامعة رجب طيب أردوغان

2016: مؤسسة شباب تركيا

2018: مؤسسة أوكميداني للرياضة والتعليم (مؤسسة الرماة)

2018: مؤسسة فؤاد سزجين لتاريخ العلوم الإسلامية

2019: مؤسسة التعليم التركية الجديدة

2021: مؤسسة الإنسان وعرفان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع