فساد «الرواتب المزدوجة» يهدد مستقبل حكومة العدالة والتنمية في تركيا

نواب وزير الزراعة

نواب وزير الزراعة

أنقرة: «تركيا الآن»

كشفت المعارضة التركية، اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة بشأن الفساد المالي لنواب ومساعدي وزارء حكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، وذلك بتقاضيهم رواتب مزدوجة تصل إلى 45 ألف ليرة شهريًا بالمخالفة للقوانين المعمول بها في تركيا.

وأوضح البرلماني التابع لحزب الشعب الجمهوري عن مدينة زونجلداق، دنيز يافوز يلماز، أن 4 من نواب وزير الزراعة والغابات، بكير باكدمرلي، وهم فاتح متين، ومحمد هادي تونتش، وعاكف أوزكالدي، وعائشة أيشين، يتقاضون أكثر من راتب بالمخالفة للقانون.

موضوعات متعلقة

وقال يلماز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن هناك بعضاً من نواب وزير الزراعة التابعين لحزب العدالة والتنمية يتقاضون أكثر من راتب، وأنهم إلى جانب رواتبهم من وزارة الزراعة يحصلون أيضًا على رواتب من رئاسة المجلس الأعلى للحكام.

ونقل موقع «KRT»، عن يلماز قوله إن النواب الأربعة يتلقون 30 ألفاً و257 ليرة على عملهم كنواب بوزارة الزراعة، بالإضافة إلى 14 ألفاً و230 ليرة من رئاسة المجلس الأعلى للحكام ليكون مجموع الراتب الشهري لكل منهم 44 ألفاً و505 ليرات.

تغريدة دنيز

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع