شركة لابن عم وزير الداخلية التركي تورد منتجات طبية للحكومة بـ70 ضعف الثمن!

وزير الداخلية التركي

وزير الداخلية التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، مراد أمير، أن محمد صويلو - ابن عم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو -  باع منتجًا طبيًا قيمته 15 ليرة تركية لمؤسسة التضامن الاجتماعي بسعر ألف ليرة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت»، فقد استقال محمد صويلو من الشركة التي يعمل بها الشهر الماضي بعد أن تم الكشف، أن الشركة التي يتولي رئاستها، تبيع منتجات طبية زهيدة للمستشفيات التركية ومؤسسة التضامن الاجتماعي، بملايين الليرات.

موضوعات متعلقة

وأشار أمير هذه المرة إلى أن محمد صويلو يمد المؤسسات الصحية بمنتجات لا تتوافق مع بيان الممارسات الصحية وبالتالي تكتسب ميزة غير عادلة، أحد أهم هذه المنتجات هو مجموعة قسطرة الأوعية الدموية، ويزعم أن الشركة وقعت عددًا كبيرًا من الأعمال المشبوهة بهذه الطريقة حتى الآن.

وأكد أمير أنه تم إرسال أكثر من 50 التماساً إلى مباحث أمن الدولة من قبل شركات مختلفة بشأن الشركة في آخر عام ونصف العام، ولم يتم الرد على أي منها، كما تم تحذير الشركة، وعلى الرغم من وجود سجلات غير قانونية لها، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار جنائي.

وأضاف أن تلك الشركة لديها منتجات غير مفضلة في تركيا لأنها من أصل هندي، تم تعبئتها في إيران، ويتم إحضارها إلى تركيا وكأنها من أصل إيراني وتتواطأ الشركة مع وزارة العمل والتضمان الاجتماعي في غض الطرف عن تلك العمليات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع