بإشراف المخابرات التركية.. 130 مرتزقًا يصلون إلى ليبيا لدعم الميليشيات

مرتزقة

مرتزقة

كتبت: هبة عبد الكريم

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن نحو 130 مقاتلاً من مرتزقة الفصائل السورية الموجودة في ليبيا والموالية للحكومة التركية، عادت خلال الساعات الفائتة إلى سوريا، وفي المقابل خرجت دفعة مماثلة من مناطق نفوذ الفصائل والقوات التركية شمال سوريا إلى تركيا ومنها إلى ليبيا.

كان المرصد أشار في العاشر من يوليو الماضى، إلى أن المخابرات التركية والفصائل الموالية لتركيا تتجهز لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا، حيث أفادت مصادر المرصد، بأن أكثر من 150 عنصراً من مختلف تلك الفصائل و«الجيش الوطني» يتحضرون للذهاب إلى تركيا خلال الساعات القادمة، لنقلهم إلى ليبيا قبل منتصف الشهر الجاري.

موضوعات متعلقة

ووفقًا للمصادر، فإن عمليات تبديل المرتزقة ستتم كل 15 يومًا وبشكل دوري، أي أنها تحافظ على أعداد المرتزقة في قواعدها بليبيا.

جدير بالذكر أن تركيا تجند المرتزقة مقابل مرتب شهري لا يتجاوز 500 دولار أمريكي، وتنقلهم باستخدام مطارات عسكرية ومدنية، ثم يتم نقلهم عن طريق البر للوصول إلى سوريا عبر المنافذ العسكرية التي تسيطر عليها مع الفصائل الموالية لها في ريف حلب الشمالي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع