فضيحة.. مؤسسة بالجيش التركي تسرق 952 متر ستائر من خزانة الدولة

الجيش التركي

الجيش التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

كشفت التحقيقات السنوية التي يجريها ديوان المحاسبة التركي، عن وقائع فساد في مؤسسات الجيش، منها إتمام 80 عملية شراء مباشرة لكنها غير موجودة على أرض الواقع.

وأكدت التحقيقات عدم العثور على مواد بناء ومواد تأثيث اشترتها إحدى مؤسسات الجيش التركي -لم يُكشف عن هويتها- لتأثيث وإصلاح قاعدة عسكرية، وفق موقع «بيرجون» التركي.

وبناءً على ما سبق تقرر تشكيل لجنة مؤلفة من مهندسين خبراء للكشف عن مصير مواد البناء والعديد من أمتار الستائر غير الموجودة على أرض الواقع، رغم وجود 80 تقريراً تثبت شراء المؤسسة لتلك المواد.

وبحسب التقارير، اشترت المؤسسة بفاتورة شراء رسمية 952 مترًا مربعًا من الستائر، وخصصتها لطابق واحد فقط بإحدى القواعد العسكرية.

وزعم أحد الضباط المتورطين في عملية السرقة، في التحقيقات، «من الممكن أن تكون العمليات الإرهابية السبب وراء سرقة مواد البناء والستائر، ومن الممكن أن تكون العناصر الإرهابية استبدلت الفواتير بأخرى غير صحيحة».

وقررت اللجنة في نهاية المطاف تحصيل جميع حقوق مواد البناء والتأثيث من الضباط المسؤولين والمشرفين على إتمام عملية البناء والتجهيز.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع