زيادة 64% في نفقات مطبخ الرئيس.. أردوغان يأكل بـ7 ملايين ليرة ويدعو للتقشف!

القصر الرئاسي التركي

القصر الرئاسي التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

كشفت محكمة الحسابات التركية، وهي هيئة عامة للرقابة على الأموال العامة بالدولة، أن نفقات مطبخ القصر الرئاسي زادت بنسبة 64% في عام 2020.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، أفادت محكمة الحسابات في تقرير لها عن نفقات عام 2020، أن نفقات مطبخ القصر الرئاسي زادت بنسبة 64%، ليصل إجمالي نفقاته إلى 7 ملايين و414 ألف ليرة تركية في عام 2020.

موضوعات متعلقة

وفي إطار المعلومات الواردة في التقرير، ففي حين أن النفقات على المواد الاستهلاكية والأغذية والمشروبات وما شابه، بلغت 4 ملايين و517 ألف ليرة تركية في عام 2019، زادت تلك النفقات في عام 2020 ليصل إجمالي نفقات مطبخ القصر الرئاسي إلى 7 ملايين و414 ألف ليرة تركية.

وكشفت صحف محلية تركية، في وقت سابق، إنفاق وزارة الثقافة والسياحة ما يقرب من مليون ليرة، لطباعة كتاب «المطبخ التركي بوصفات عمرها قرون»، من تأليف قرينة الرئيس، أمينة أردوغان، بالتزامن مع فرض الحكومة، برئاسة رجب طيب أردوغان، سياسة التقشف على الشعب.

كانت وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا تداولت أمس الاثنين، فيديو لمواطن تركي يؤكد فيه أنه أصبح من الصعب على الأتراك شراء كيلو جرام من الخوخ، وأن الناس «يتمزقون جوعًا» على حد تعبيره، وأن «مواطني الرئيس أردوغان» فقط هم من يشعرون بالرضا!

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع