تركيا تطلق اسم مهرب مخدرات على مدارس ثانوية.. اعرف التفاصيل

مدارس تركيا- أرشيفية

مدارس تركيا- أرشيفية

إسطنبول: «تركيا الآن»

كشف الكاتب التركي، صالح علوش، أن اسم مهرب المخدرات الشهير، أورفي تشاتينك أيا، أطلق على العديد من المدارس في مدينة إسطنبول، دون أن يوضح الجهة التي قررت إطلاق اسم المهرب على المؤسسات التعليمية، وقال «يجب إنهاء هذا فورًا».

وأشار علوش، في منشور على «إنستجرام»، إلى تصريحات لأحد ضباط الشرطة (دون الكشف عن هويته)، أكد فيها أن اسم تشاتينك أيا، المتهم في العديد من عمليات تهريب المخدرات أصبح عنوانًا لبعض المدارس الثانوية، حسب موقع «كارت» التركي.

وقال علوش، «وفقًا للوائح وزارة التربية الوطنية، فإن الأسماء التي تطلق على المدارس، يجب أن تكون قدمت عملًا إيجابيًا للبلاد، ووفقًا للمادة العاشرة من لوائح الافتتاح والإغلاق والتسمية الصادرة عن وزارة التربية الوطنية، بتاريخ 13/10/2002، وبرقم 24694، فإن أسماء من شيدوا جميع المباني والمرافق التابعة للمؤسسات التعليمية، أو من قدموا تبرعًا ذا مغزى عيني أو نقدي، يتم وضع لوحة تحمل أسماءهم، في مكان مناسب في مدخل المدرسة، وفق المجلس الاستشاري الوطني للتعليم».

مدرسة الثانوية الفنية أورفي تشاتينك ايا

مدرسة الثانوية أورفي تشاتينك ايا

منشور
مدرسة الثانوية الفنية أورفي تشاتينك ايا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع