الدين الخارجى بتركيا يقفز لـ 3 أضعاف ونصف وعدد العاطلون يتجاوز الـ 4 مليون

اوزتراك

اوزتراك

وقال أوزتراك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفى عقد فى مقر الحزب: «زاد عدد العاطلين عن العمل بأكثر من 900 ألف شخص خلال السبعة أشهر الماضية. أننا لم نتعرض لمثل هذا الوضع من قبل. ارتفع عدد العاطلين عن العمل بمقدار مليون و120 ألف شخص خلال العام الأخير ليصل إلى 7 مليون و724 ألف شخص. وأصبحت البطالة تهدد الشعب بشكل خطير. وقد ازدادت نسبة البطالة بين الشباب بنسبة 5.4 نقطة   لتسجل نسبة 24.8%.

وأضاف، هناك 1 من أصل 4 شباب يبحثون عن عملو، لا يمكنه العثور على عمل. بينما ارتفع عدد المواطنين ممن فقدوا وظائفهم خلال العام الماضي ليبلغوا 801 الف شخص. وتشير الإحصائية إلى أن 85 من أصل 100 شخصا عاطلا عن العمل، قد حصلوا على وظيفة من قبل إلا إنهم فقدوها.

وقال أوزتراك: «ارتفع الدين الخارجي لتركيا خلال حكم العدالة والتنمية ليصل إلى 453 مليار دولار أى أنه زاد لـ 3 أضعاف ونصف، خلال تلك الفترة فقط. وارتفع الدين الداخلى ليصل إلى 700 مليار ليرة أى إنه زاد لـ 4 أضعاف ونصف."

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع