شاهد من أهلها.. المركزي التركي يتوقع انهيار الليرة التركية نهاية العام

البنك المركزي التركي

البنك المركزي التركي

أعلن البنك المركزي التركي عن توقعات بارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية من 6 إلى 6.05 في نهاية هذا العام، أي ما يعني انهيار الليرة.

وأوضح المركزي التركي، في بيانه، بشأن نشرته الشهرية عن توقعات حالة الاقتصاد التي يعدها الخبراء وممثلو القطاع المالي، ارتفاع سعر صرف الدولار إلى 6.05 ليرة تركية، في ظل تراجع التضخم إلى 12.69%.

يُذكر أن الليرة التركية ما زالت مستمرة في الانهيار أمام الدولار الأمريكي، بعد إعلان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، عن ملامح العقوبات التي يستعد للتوقيع عليها بعد دعم كبير من الكونجرس الأمريكي، بسبب العدوان التركي على شمال شرق سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي، في بيان رسمي، إن تحركات تركيا في المنطقة تتسبب في حدوث أزمة إنسانية، وتخلق مناخًا لمزيد من جرائم الحرب المحتملة، وأن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية على أولئك الذين يمولون هذه الأنشطة القبيحة في سوريا.

وأضاف ترامب: «لو استمر القادة الأتراك في السير على هذا الطريق الخطير والمدمر سندمر الاقتصاد التركي بطريقة سلسة للغاية»، مؤكدًا أن ذلك سيؤدي إلى مجموعة واسعة من النتائج تمنع دخول الولايات المتحدة إلى الحرب مجددًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع