يبلغ 37 ضعف الحد الأدنى للأجر.. راتب أردوغان الأول أوروبيًا والرابع عالميًا

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

يبلغ راتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهري 37 ضعف الحد الأدنى للأجور بتركيا، وبهذا المعدل يكون أردوغان هو الأول أوروبيًّا بفروق شاسعة، فهو أول رئيس يأخذ 37 ضعف الحد الأدنى للأجور في أوروبا.

ووفقًا لتقرير إدارة أبحاث اتحاد نقابات العمال الثورية بتركيا، الذي نقلته جريدة «بيرجون» التركية، فإنه لا يوجد أي رئيس جمهورية في أوروبا يأخذ راتبًا يعادل أو يزيد على 20 ضعف الحد الأدنى للأجور بدولته. لكن على مستوى العالم يوجد العديد من الدول من الرؤساء يأخذون هذا المعدل. ومن ضمن هؤلاء الرؤساء الرئيس التركي أردوغان، حيث احتل المرتبة الأولى في أوروبا والمرتبة الرابعة في العالم كله.

وفي عام 2019، وصل راتب أردوغان الشهري إلى 74 ألفًا و500 ليرة تركية، أي ما يُعادل 37 ضعف الحد الأدنى للأجور بتركيا، الذي يبلغ ألفين و20 ليرة تركية، ومن المقرر رفع راتب أردوغان منذ بداية العام المقبل بنسبة 9%، ليصل راتبه الشهري نحو 81 ألفًا و250 ليرة تركية، وفقًا لمقترح الميزانية الرئاسية لعام 2020، المقدم للبرلمان التركي، ونشره «تركيا الآن» أمس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع