وكر أردوغان.. تركيا الثانية عالميًا في مؤشر التجارة غير الشرعية

بضائع تركية

بضائع تركية

احتلت تركيا الترتيب الثاني في مؤشر التجارة غير الشرعية، بنسبة بلغت 17% في قطاع الملابس، 14% في استهلاك السجائر، 13% في استهلاك المواد الكحولية، 14% في قطاع الأدوية يتم بطريقة غير مشروعة، وبحسب تقرير منظمة الشفافية العالمية جاءت أوكرانيا في المركز الأول.

وأوضح التقرير، أن ممثلي مجتمع الأعمال، والسياسيين، وموظفي الدولة، وقوات الأمن لهم نصيب من هذه التجارة، مضيفا أنه خلال السنوات الأخيرة ارتفعت نسبة التجارة غير المشروعة في كافة المنتجات بمتوسط 8% تقريباً، وأن الاستهلاك للمنتجات التي تتم عن طريق التجارة غير المشروعة ارتفع من 8% إلى 15% خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ومؤخرًا، منح صندوق البطالة التركي خلال أول 11 شهرًا من العام الجاري، 9 مليارات ليرة تركية للعاطلين عن العمل، فيما منح أصحاب العمل 14.7 مليار ليرة، في الفترة ذاتها.

ووفقًا لما ذكرته جريدة «سوزجو» التركية، فإنه على الرغم من الاستخدام المكثف للسلطة الحاكمة التركية وأصحاب العمل، ارتفعت أصول الصندوق، اعتبارًا من شهر نوفمبر، إلى 131 مليار و120 مليون ليرة، وفقًا للبيانات الرسمية الموجودة في نشرة صندوق تأمين البطالة الشهرية التي نشرتها مؤسسة العمل التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع