ارتفاع سعر رغيف الخبز في تركيا بنسبة 500% بعد فرض حظر التجوال

ارتفاع سعر رغيف الخبز لخمسة ليرة

ارتفاع سعر رغيف الخبز لخمسة ليرة

استغل أصحاب المخابز والأفران التركية وقوف المواطنين طوابير طويلة للحصول على الخبز قبل تطبيق حظر التجوال، برفع سعر الخبر 500% من سعره الأصلي.

كانت تركيا شهدت حوادث مشاجرات عنيفة بين المواطنين أمام المحلات التجارية والأفران، بعد إعلان قرار حظر التجول المفاجئ، الأمر الذي وصل حد إطلاق النيران واعتقال المواطنين.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية فرض حظر تجول كامل لمدة 48 ساعة، على 31 مدينة كبرى، من بداية منتصف ليل الجمعة 10 أبريل حتى الساعة الثانية عشرة يوم 12 أبريل الجاري، وذلك بعد تسارع معدلات تفشي وباء كورونا في تركيا التي سجلت نحو 50 ألف إصابة خلال 24 ساعة.

وبعد الإعلان عن القرار، تفشت حالة من الذعر والفزع، وهرول المواطنون لشراء احتياجاتهم وتخزينها من المحلات التجارية والأفران. الأمر الذي تسبب في زيادة حدة التوتر بين المواطنين، ما أسفر عن حالة من الغضب والشجار العنيف بينهم أمام المحال التجارية والأفران، فكل منهم يريد أن يستبق الآخر للحصول على البضائع والسلع قبل بدء موعد الحظر. وزادت حدة الشجار لدرجة أن تدخلت الشرطة وأطلقت النيران لتفريق المواطنين.

من جهة، استغل مالك مخبز في إسطنبول التزاحم للحصول على الخبز وقرر رفع سعر الرغيف من ليرة تركية إلى 5 ليرات تركية، وسط انعدام الرقابة الفعلية من الدولة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع