المركزي التركي يحذر من انهيار حاد: الدولار بـ7.11 ليرة نهاية الشهر الجاري

الدولار والليرة

الدولار والليرة

عاود البنك المركزي التركي نشر توقعاته بشأن مواصلة انهيار الاقتصاد التركي، وتراجع سعر الصرف المحلي أمام العملات الأجنبية، ونشر استطلاعًا للرأي شارك فيه 60 متخصصًا من قطاعات مختلفة، أكدوا وصول سعر الدولار إلى 7.11 ليرة خلال الشهر الجاري.

وكان البنك المركزي التركي، توقع أن يصل سعر الدولار بنهاية العام عند 6.93 ليرة تركية، فيما كان السعر المتوقع الشهر الماضي 6.51 ليرة فقط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح البنك المركزي التركي أن استطلاع الرأي أُعد تحت عنوان «استطلاع رأي حول توقعات شهر أبريل ٢٠٢٠» بمشاركة 60 من المحترفين والممثلين عن القطاع الحقيقي والقطاع التمويلي.

وأشار إلي أن المشاركين رجحوا أن الدولار سيقفز أمام الليرة التركية بحلول نهاية العام من 5.117 ليرة تركية إلى 6.9277 ليرة تركية، بينما سيواصل الصعود ليصل إلى 7.1104 ليرة تركية بنهاية شهر أبريل الجاري.

وبيّن البنك أنه من المتوقع تعديل معدلات النمو بنهاية العام لتصل إلى 0.6 % بدلًا من 3.33 %، كما توقع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك لتصل نحو 9.70. في حين كانت المؤشرات الشهر الماضي تميل إلى 9.51.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع