"فيتش" تخفض تصنيف 9 بنوك أجنبية عاملة في تركيا

وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني،

وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني،

أعلنت وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، اليوم،  تخفيض تصنيف تسعة بنوك أجنبية في تركيا، مشددة على أن تدخل الحكومة في شؤون قطاع البنوك بسبب الحاجة للتمويل الخارجي يشكل خطرًا على الاقتصاد.

وأفادت وكالة «رويترز» أن البنوك التسعة، هي كل من: بنك قطر الوطني (QNB Finansbank) وبنك كويت ترك (Kuveyt Türk) وبنك ألترنيتف بنك (Alternatifbank) والبنك الاقتصادي التركي (Türk Ekonomi Bank) وبنك فينانس تركيا (Türkiye Finans) وبنك دنيز (Denizbank) وبنك إي إن جي (INC Bank) وبنك أي سي بي سي (ICBC).

وأبقت وكالة فيتش على التصنيف الائتماني للنقد الأجنبي الطويل المدى لهذه البنوك عند مستوى B+، بينما خفضت المشهد الائتماني لهذه البنوك من متوقف إلى سلبي، موضحة أن هذا الوضع يقيد إمكانية البنوك في تنفيذ التزاماتها بالعملة الأجنبية.

وأوضحت وكالة فيتش أن تركيا وفرت نسبة كبيرة من احتياجاتها للتمويل الخارجي من خلال قطاع البنوك وأن هذا الأمر أثار رغبة كبيرة للحفاظ على إمكانية الدخول إلى السوق وتجنب ضوابط رؤوس الأموال.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع