«الشعب» يحذر من كارثة كبرى تنتظر الاقتصاد التركي: أنقذوا ما يمكن إنقاذه

أردوغان

أردوغان

حذر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أنجين ألطاي، من كارثة كبرى تنتظر الاقتصاد التركي، وذلك مع ارتفاع التضخم في الاقتصاد لشهر مايو نسبة 11.3 %، وفقاً لمؤسسة الإحصائيات التركية.

وكشف ألطاي، في تصريح له بالبرلمان، ارتفاع أسعار 20 منتجاً خلال الفترة الأخيرة، فلقد ازداد سعر المكرونة بنسبة 28.3 %، وسعر التفاح 44.4 %، والفاصوليا 39.1 %، والعدس 56.7 %، وهذا يعني أن التضخم ارتفع على الأقل أمام الشعب التركي بنسبة 27.2 %، وليس النسبة المعلنة وهي 11.3 %.

وناشد نائب رئيس حزب الشعب، المسؤولين في الدولة، التدخل لإنقاذ الاقتصاد، منادياً: »أنقذوا ما يمكن إنقاذه. الشعب غارق في الديون. نسبة التضخم الآن 11.3 %، كما هو معلن، وستزداد أكثر في الأعوام القادمة. فالاقتصاد تنتظره كارثة كبرى».

ورفض ألطاي الصورة الوردية التي يرسمها حزب العدالة والتنمية، بخصوص وضع الاقتصاد التركي، والأرقام غير الحقيقية التي ينشرها ولا تعكس واقع الاقتصاد المنهار، وقال: «يقصون علينا قصص لافونتيه بخصوص الاقتصاد، ولكنها كلها لوحات وهمية. لا يمكنكم أن توهمونا بعد وجود تضخم بأقنعتكم. هذه الأقنعة يمكن أن تحمينا من (كورونا) ولكنها لا يمكن أن تحمينا من التضخم. فهل ستقومون بحل المشكلة أم سيزداد التضخم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع