نصف مليار ليرة.. فاتورة تصليح أنابيب مياه قبرص بعد 5 سنوات من تدشين المشروع

مشروع مياة الشرب

مشروع مياة الشرب

سخر عالم الاقتصاد التركي مراد مراد أوغلو، من فشل مشروع مد أنابيب مياه الشرب إلى دولة شمال قبرص غير المعترف بها دوليا، بعد مرور أقل من خمسة أعوام على الانتهاء منه رغم التكلفة المادية الضخمة، مستنكرًا إسناد مهمة صيانة خطوط المياه إلى الشركة ذاتها التي قامت بتنفيذ المشروع. 

ونقلت صحيفة سوزجو التركية عن مراد أوغلو قوله إن تفكك أنابيب المياه تحت البحر المتوسط قبل مرور 5 سنوات على الانتهاء منه بتكلفة 630 مليون ليرة تركية، يؤكد فشل «مشروع القرن العظيم»، حد وصف حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان للمشروع الذي أثار جدلًا واسعًا في الشارع التركي وقت الإعلان عنه.

وكشف مراد أوغلو أن الشركة التي قامت بتدشين المشروع، هي ذاتها التي أسندت إليها الحكومة مهمة إصلاح الخطوط، وفقًا لمناقصة تبلغ قيمتها 483 مليون ليرة تركية.

وعقب مراد أوغلو في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، قائلًا «لقد انتهى مشروع القرن العظيم لمد أنابيب توصيل مياه الشرب إلى شمال جمهورية قبرص التركية، الذي انتهت منه الحكومة في نوفمبر عام 2015، ولكن مع الأسف لم يتحمل هذا المشروع خمس سنوات! وخرجت الأنابيب من أماكنها تحت سط البحر المتوسط»!

 

تويتة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع