طلبات إعانات البطالة في أنطاليا التركية ترتفع لـ4 أضعاف خلال عام واحد

إعانات البطالة في تركيا

إعانات البطالة في تركيا

قال النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، شاتين عثمان بوداك، إن أعداد المتقدمين بطلب للحصول على إعانات البطالة في تركيا قد تضاعف مقارنة بالعام الماضي.

وذكر البرلماني التركي، في تصريحات نقلها موقع «أفرنسال»، أن شهر أبريل الماضي شهد تقدم 308 آلاف و968 شخصًا بطلب إعانة بطالة، بينما بلغ الرقم في الشهر ذاته من العام الماضي 142 ألفًا و90 شخصًا.

وأضافت أفرنسال أن محافظة أنطاليا شهدت تقدم 4351 شخصًا للحصول على إعانات بطالة خلال أبريل 2019، حسب إحصاءات مكتب العمل التركي، إلا أن الرقم قد ارتفع لأربعة أضعاف ما كان عليه العام الماضي ليسجل 17 ألفًا و431 شخصًا.

من جانبه، أشار النائب بوداك إلى عدم التزام جهات العمل بقرار حظر فصل الموظفين الذي أصدرته الحكومة في مارس الماضي ويمتد مفعوله ستة أشهر، وقال إنه تم التعامل مع القرار كسائر القرارات الأخرى التي اتخذتها السلطة الحاكمة خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد، معلنًا تقدمه بمذكرة استفهامية إلى رئاسة البرلمان لمطالبة وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، زهراء زومرد سلجوق، بالرد عليها.

وتساءل بوداك عن أسباب ارتفاع عدد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة في تركيا وأنطاليا على وجه الخصوص رغم حظر السلطات فصل الموظفين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع