منظمة العمالة التركية: ارتفاع معدلات الفقر والجوع خلال شهر يونيو

الفقر في تركيا

الفقر في تركيا

أعلنت منظمة العمالة التركية أن معدل الجوع للأسر التركية المكونة من أربعة أفراد قد وصل في شهر يونيو الجاري إلى ألفين وأربعمائة وواحد وثلاثين ليرة تركية وثماني قروش (2431.08)، كما وصل معدل الفقر إلى سبعة آلاف وتسعمائة وثماني عشرة ليرة واثنين وثمانين قرشًا (7.918.82).

وقالت صحيفة «تي 24» التركية عن بيان منظمة العمالة إن معدلات خط الفقر والجوع قد ارتفعا مؤخرًا، وبلغ مقدار الانفاق الشهري على الغذاء لأسرة مكونة من 4 أفراد إلى ألفين و431 ليرة و8 قروش دون حساب الملبس وفواتير الكهرباء والماء والوقود والتعليم والعلاج في حالة المرض. كما قاموا بحساب الراتب المطلوب لشخص أعذب بمقدار ألفين و952 ليرة و41 قرشًا.

ووفقا للتقرير، فإنه بالنسبة لعمال اليومية فهم يلجأون للاستدانة دائمًا من أجل توفير احتياجتهم اليومية، وكذلك في حين حصولهم على إجازة فهم لا يجدون قوت يومهم، لذلك فالدخل الشهري قليل جدًا بالنسبة لمتطلبات الحياة اليومية. علاوة على ذلك، فإن الحد الأدنى للأجور أقل من حد الجوع، ويتم إنفاقه على الغذاء الشهري للأسرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع