مباحثات تركية عراقية حول العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية

تركيا والعراق

تركيا والعراق

بحث وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، مع السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، «العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وسبل تطويرها».

جاء ذلك خلال لقاء في مقر الوزارة ببغداد، وفق بيان صادر عن وزارة التخطيط العراقي.

وأفاد البيان بأن الجانبين بحثا جملة ملفات بينها «القرض المقدم من الحكومة التركية إلى العراق، ضمن مؤتمر الكويت والبالغ 5 مليارات دولار، وكذلك مشروع إعادة إعمار مطار الموصل».

وأضاف أن الجانبين ناقشا أيضًا «توفير الطاقة الكهربائية من خلال الربط الكهربائي بين العراق وتركيا، وكذلك مشروع المنفذ الحدودي الثاني (بين البلدين)، ومشاريع البنى التحتية فيما يخص المياه، ومشروع إنشاء عدد من المستشفيات في العراق التي تنفذها شركات تركية».

من جانبه، أعرب السفير التركي، عن حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، وأشار إلى أن تطور العلاقات انعكس ايجابيًا على حجم التبادل التجاري، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

وأضاف، وفق البيان، أن «رفاهية وازدهار العراق من رفاهية وازدهار تركيا»، مبديًا استعداد الشركات التركية، للمساهمة في تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير جنوبي العراق.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع