عقوبات أمريكية ضد 3 ليبيين وشركة تابعة للوفاق بتهم تهريب المخدرات والنفط

وزارة الخزانة الأمريكية

وزارة الخزانة الأمريكية

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس، عقوبات على ثلاثة أفراد ليبيين بالإضافة إلى شركة مقرها مالطا، وفقًا لموقع وزارة الخزانة الأمريكية .وتم إدراج شركة الوفاق المحدودة ومقرها مالطا على القائمة السوداء من قبل وزارة الخزانة إلى جانب الأفراد الثلاثة الليبيين .

واتهمتهم الوزارة بتأسيس شبكة  للمهربين والمساهمة في زعزعة الاستقرار في ليبيا.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها إنها أدرجت الليبى فيصل الوادي على القائمة السوداء بتهمة بتهريب المخدرات والوقود الليبي إلى مالطا.

كما أدرجت في القائمة السوداء كلا من، مصباح محمد محمد وادي ونور الدين ميلود مصباح ، وشركة الوفاق المحدودة ومقرها مالطا، والسفينة مرايا، التي قالت وزارة الخزانة إن وادي استخدمها في عمليات التهريب المزعومة.

وقالت وزارة الخزانة إن "المنافسة على السيطرة على طرق التهريب ومنشآت النفط وعقود النقل هي محرك رئيسي للصراع في ليبيا وتحرم الشعب الليبي من الموارد الاقتصادية".

ويجمد إجراء اليوم الخميس أي أصول أمريكية لتلك القائمة السوداء ويمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معها.

وقال نائب وزير الخزانة جوستين موزينيش «فيصل الوادي ومعاونيه قاموا بتهريب وقود من ليبيا واستخدموا ليبيا كمنطقة عبور لتهريب المخدرات».

وأضاف أن "الولايات المتحدة ملتزمة بفضح الشبكات غير المشروعة التي تستغل موارد ليبيا لتحقيق مكاسبها الخاصة بينما تلحق الضرر بالشعب الليبي".

وسقطت ليبيا في حالة من الفوضى بعد الإطاحة بالزعيم معمر القذافي المدعومة من حلف شمال الأطلسي في عام 2011.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع