جباية أردوغان لا تتوقف.. زيادة الرسوم الجمركية لـ115 منتجًا زراعيًا

ارتفاع الجمارك التركية

ارتفاع الجمارك التركية

قررت السلطات التركية فرض زيادات جمركية كبيرة على 115 منتجًا زراعيًا مستوردًا بنسبة تتراوح بين 4 % إلى 20 %، وذلك حسب القرار الصادر من وزارة التجارة التركية.

جاء ذلك عقب تصريح وزير الخزانة والمالية وصهر الرئيس التركي، بيرات البيرق، بأن بعض المنتجات الزراعية من المقرر أن تشهد زيادة في الرسوم الجمركية، وفي ظل ضغط استيراد المنتجات الزراعية بسبب الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب فيروس كورونا، وفق ما جاء في موقع «KRT» التركي.

يأتي ذلك، في إطار أسلوب فرض الجبايات الذي يتبعه نظام رجب طيب أردوغان على المواطنين الأتراك، خاصة على منتجات الموز والبندق والثوم التي حلت على رأس قائمة الزيادات الجمركية. فيما نشرت الجريدة الرسمية القرار ممهورًا باسم رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

على صعيد متصل، وصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية إلى 7.30 ليرة صباح اليوم الجمعة، في ظل استمرار تدهور الاقتصاد التركي وتراجع سعر الليرة بين العملات.

وحسب ما ذكره موقع «T24»، تشهد الليرة التركية حالة من عدم الاستقرار أمام الدولار الأمريكي في الفترة الحالية بشكل ملحوظ، ووصل سعر الدولار، اليوم الجمعة، 7.30 ليرة تركية، بينما تراوح سعر اليورو بين 8.63 - 8.64 ليرة تركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع