تحت حكم أردوغان.. عدد العاطلين عن العمل ببلدية مراد باشا يقترب من المليون

البطالة في تركيا

البطالة في تركيا

قال رئيس بلدية مراد باشا التابعة لمحافظة أنطاليا عن حزب الشعب الجمهوري التركي، أوميت أويسال، إن معدلات البطالة بالمقاطعة وصلت إلى ذروتها، مؤكدًا أن عدد العاطلين من خريجي الجامعات بلغ 15 ألف شاب من إجمالي 40 ألف عاطل خلال عام ونصف العام، ليرتفع إجمالي العاطلين بمراد باشا إلى ما يقرب مليون عاطل.

ونقل موقع «تي 24» التركي عن أويسال قوله إن عدد العاطلين من حملة المؤهلات وصل إلى 15 ألف عاطل، وإن غالبيتهم من خريجي كليات الطب والهندسة والاقتصاد والعمارة، ومع ذلك لا يجدون فرصة للعمل.

وأردف أويسال أنه بعد انتخابات البلدية الأخيرة ربط الكثير من الشباب آمالهم برؤساء البلديات، وأنه على الرغم من المجهود الذي يبذله المسؤولون، إلا أن تصرفهم في هذه الأزمة يظل محدودًا جدًا، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية تحت حكم حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان.

وتابع رئيس بلدية مراد باشا أنه بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد جرى طرد العديد من العاملين من وظائفهم بالمخالفة للقانون، مشيرًا إلى أن معهد الإحصاء التركي قد أعلن أنه خلال الستة أشهر الأولى من عام 2020 الحالي، ارتفع عدد العاطلين عن العمل بالمدينة بواقع 970 ألفًا و117 شخصًا. كما ارتفعت نسبة البطالة في عموم تركيا بنسبة 12.9 %.

 

موضوعات متعلقة:

المتحدث باسم «الشعب»: البطالة تسحق أمتنا.. و«الإحصاء» يتلاعب بالأرقام

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع