لأول مرة في تاريخ تركيا.. الدولار يسجل 7.51 ليرة

الليرة التركية

الليرة التركية

شهدت الأسواق المصرفية التركية قفزة جديدة في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة التركية مع نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، إذ سجل الدولار 7.51 ليرة تركية لأول مرة في تاريخ تركيا الحديث.

كان الدولار الأمريكي شهد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ثباتًا نسبيًا أمام العملة التركية، وسجل 7.49 ليرة، ثم حقق سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا، وبلغ سعره ظهر اليوم الأربعاء 7.50 ليرة تركية، وذلك في ظل موجة التقلبات العنيفة التي تشهدها الأسواق المصرفية في تركيا خلال الفترة الأخيرة.

يُذكر أن خبير الاقتصاد التركي، سافاش كريم أوغلو، توقع أن يستيقظ الشعب التركي ذات يوم قريب، ويجد أن الدولار قفز إلى 15 ليرة تركية، وذلك مع مسلسل الانهيار الذي تعيشه العملة الوطنية في تركيا تحت حكم نظام العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال كريم أوغلو خلال لقائه، في وقت سابق، مع برنامج قناة «هالك تي في»، إن التوترات التي تشهدها العلاقات التركية الأميريكة قد تؤدي إلى قفزات مرتفعة جدًا للدولار أمام الليرة، حتى أنه من الممكن أن يصل الدولار الواحد إلى 15 ليرة تركية.

موضوعات متعلقة:

بعد استقراره نسبيًا.. الدولار الأمريكي يقفز إلى 7.50 ليرة تركية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع