ارتفاع أسعار الذهب في تركيا تزامنًا مع موجة تقلبات الليرة

الليرة التركية والذهب

الليرة التركية والذهب

وصل سعر صرف الدولار في الأسواق المصرفية التركية، اليوم الجمعة، إلى 7.55 ليرة، بعدما تجاوز مساء أمس الخميس حاجز 7.56 ليرة لأول مرة في تاريخ الاقتصاد التركي.

كانت العملة التركية واصلت انهيارها أمام الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات يوم الخميس، ووصل سعر الدولار إلى 7.54 ليرة، ثم قفز إلى 7.55، وأخيرًا استقر مساءً عند 7.56 ليرة ليتراجع اليوم إلي 7.55 ليرة تركية.

علاوة على ذلك، ارتفع سعر جرام الذهب أيضًا إلى 474.12 ليرة تركية بعدما وصل أمس إلى 472 ليرة تركية.

يأتي ذلك علي خلفية موجة تقلبات تشهدها الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بالتزامن مع الأزمات المتفاقمة مثل ارتفاع معدل الفقر والجوع والانهيار الاقتصادي الذي تشهد البلاد.

يُذكر أن خبير الاقتصاد التركي، سافاش كريم أوغلو، توقع أن يستيقظ الشعب التركي ذات يوم قريب، ويجد أن الدولار قفز إلى 15 ليرة تركية، وذلك مع مسلسل الانهيار الذي تعيشه العملة الوطنية في تركيا تحت حكم نظام العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال كريم أوغلو خلال لقائه، في وقت سابق، مع برنامج قناة «هالك تي في»، إن التوترات التي تشهدها العلاقات التركية الأميريكة قد تؤدي إلى قفزات مرتفعة جدًا للدولار أمام الليرة، حتى إنه من الممكن أن يصل الدولار الواحد إلى 15 ليرة تركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع