بعد تراجع الوضع الائتماني لتركيا.. «موديز» تُخفض تصنيف 8 شركات كبرى

وكالة موديز

وكالة موديز

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني الدولية «موديز»، خفض التصنيف الائتماني لـ8 شركات تركية، في أعقاب تخفيضها التصنيف الائتماني لتركيا.

وفقًا للبيان الصادر عن «موديز»، فقد جرى تخفيض التصنيفات الائتمانية لشركات «أناضولو إفيس»، و«كوكا كولا»، و«إردمير»، و«كوتش هولدينج»، و«أوياك»، و«تركسل»، و«توبراز»، و«شيشه جام» من «B1» إلى «B2»، وجرى تغيير توقعات المشهد الائتماني المستقبلي إلى «سلبية».

كانت «موديز» قد خفضت التصنيف الائتماني لتركيا، الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع بالرئيس التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان إلى انتقاد المؤسسة الائتمانية، قائلاً «مهما فعلت، فإن هذه التصنيفات الخاصة بك لا قيمة لها. مهما كانت الحقيقة. واقعنا مختلف جدًا».

ويومًا بعد يوم، تضيف قطاعات الاقتصاد التركي مؤشرًا سلبيًا جديدًا إلى قائمة طويلة باتت شاهدًا على تضارب السياسات الاقتصادية لعهد أردوغان، ويعاني من تداعياتها الأتراك.

وأول من أمس ألأربعاء، أعلنت «موديز» الدولية للتصنيف الائتماني، تراجع تصنيف 13 مصرفًا تركيًا، مع نظرة مستقبلية سلبية، بعد نحو أسبوع من تخفيضها التصنيف الائتماني لتركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع