داود أوغلو للحكومة التركية: أفقدتم الليرة قيمتها والشعب لا يثق بكم

أحمد داود أوغلو

أحمد داود أوغلو

أنقرة- «تركيا الآن»

اتهم رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، النظام الحاكم، برئاسة رجب طيب أردوغان، ووزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، وزعيم الحركة القومية، دولت بهتشلي، بأنهم السبب الرئيس وراء فقدان الليرة التركية قيمتها أمام الدولار الأمريكي.

وقال داود أوغلو، خلال مؤتمر حزبه اليوم الثلاثاء، إنهم «يبقون الأمة على قيد الحياة فقط في العالم الذي يصنعونه، وكل ما يقومون به هو الدعاية فقط، لكنهم في الواقع بعيدون تمامًا عن الأمة».

وتابع: «أسأل أردوغان وبهتشلي: لماذا تركض الأمة خلف الذهب؟ لا داعي لأن أسأل الصهر، فهو لا يبالي بالدولار أو الذهب، حتى أنه لا يهتم بالليرة التركية، أنا أفهم ذلك جيدًا».

وأضاف: «أردغان يقول للأمة هاتوا الذهب الكامن تحت وسائدكم، وضيفوا ذلك لاقتصاد الدولة. يا أردوغان ليست الوسادة فقط، بل أصبح اللحاف والسرير وكل شيء من الذهب. هل تعرف لماذا؟ لأن الأمة التركية لا تثق بكم. أنتم من أفقدتم الليرة التركية قيمتها».

يُذكر أن الليرة التركية تعاني من انهيارات متتابعة أمام العملات الأجنبية، ما دفع البنك المركزي التركي، الجمعة الماضي، إلى رفع سعر الفائدة على الليرة من 10.25% إلى 11.75%، في محاولة لإنقاذ العملة المحلية من الانهيار، وكرد فعل لارتفاع معدلات التضخم في البلاد.

 

موضوعات متعلقة: 

داود أوغلو: لا يحق لأردوغان حث المواطنين على الصبر قبل أن يعلن مصادر ثروته

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع