رغم تخطي الدولار حاجز الـ8 ليرات.. صهر أردوغان يستفز الأتراك: اقتصادنا ينمو

بيرات البيراق

بيرات البيراق

أنقرة: «تركيا الآن»

قال وزير الخزانة والمالية التركي، بيرات البيرق، إن أحدث البيانات والنتائج تظهر أن الاقتصاد التركي في طريقه للنمو، وذلك بالتزامن مع انهيار العملة الوطنية أمام الدولار الأمريكي الذي تجاوز، صباح اليوم الاثنين، حاجز الثمانية ليرات للمرة الأولى في تاريخ تركيا.

وأضاف صهر الرئيس التركي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «أن اقتصادنا في طريقه لدعم مسار نموه، وأنه خلال شهر أكتوبر الجاري ارتفع مؤشر الثقة في قطاع الخدمات بنسبة 6.4٪، كما ارتفع مؤشر الثقة في تجارة التجزئة بنسبة 1.7٪. كما سجل معدل استخدام السعة زيادة من 74.6٪ إلى 74.9٪».

وفي الوقت نفسه نشر حزب الشعب الجمهوري تقريرًا عن الأوضاع الاقتصادية في تركيا تحت حكم العدالة والتنمية، أكد فيه أن الاقتراض المجنون وزيادة سعر الصرف أدى إلى زيادة الدين العام إلى 1.9 تريليون ليرة. وأكد التقرير أن ديون الدولة عام 2002 بلغت 243 مليار ليرة.

وتخطى سعر الدولار الأمريكي حاجز الـ 8 ليرات للمرة الأولى في تاريخ تركيا، مع فتح التداولات اليوم الاثنين، حيث سجل سعر الدولار أمام الليرة خلال ساعات الصباح الأولى 8.05 ليرة تركية.

كما حقق اليورو رقمًا قياسيًا جديدًا أمام الليرة التركية، حيث سجل سعر اليورو الواحد 9.49 ليرة، كما ارتفع سعر جرام الذهب ليصل إلى 489.90 ليرة تركية.

 

موضوعات متعلقة:

الدولار يتخطى حاجز الـ8 ليرات لأول مرة في تاريخ تركيا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع