زلزال تركيا يضرب السياحة بـ«القاضية».. أول القطاعات تأثرًا بتسونامي إزمير

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

إزمير: «تركيا الآن»

توقعت وزارة الثقافة والسياحة التركية مزيدًا من انخفاض السياحة الوافدة إلى البلاد، بعد وقوع زلزال إزمير المدمر، خاصة بعد انخفاض معدلات السياحة العام الجاري بنسبة 57.64%، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من التراجع بعد كارثة الزلزال الذي وصل تأثيره إلى إسطنبول.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم السبت، ارتفاع أعداد ضحايا زلزال إزمير المدمر إلى 25 قتيلًا و804 مصابين، مؤكدة استمرار عمليات البحث عن عالقين آخرين في المباني التي تدمرت جراء الزلزال الذي وقع أمس الجمعة، وبلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر.

وحسب بيان وزارة الثقافة والسياحة، فقد انخفض عدد الزوار القادمين إلى تركيا في سبتمبر بنسبة 57.64% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق البالغ 2 مليون و 534 ألف.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر، تراجع معدل السياحة إلى 71.34%، إذ انخفض عدد زوار تركيا من 41 مليون و564 ألف زائر إلى 11 مليون و910 ألف خلال الأشهر التسعة من العام الجاري.

ووفقا ليبانات وزارة السياحة، فإن إزمير تستقبل أكثر من مليون زائر سنويًا، وكا من المتوقع أن يجري تنشيط السياحة بها حتى تستقبل 5 ملايين زائر بحلول عام 2025، إلا أن هذا الرقم مرشح للانخفاض بشكل كبير، بعد كارثة الزلزال التي لحقت بها وبالمدن المحيطة بها المطلة على بحر إيجه.

 

موضوعات متعلقة:

«كارثة إنسانية».. حصاد أولي لخسائر زلزال إزمير.. والحصيلة قابلة للزيادة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع