الليرة تواصل نزيفها أمام العملات الأجنبية.. الدولار بـ8.43 واليورو بـ9.83

الدولار واليورو يسجلان قفزة جديدة امام الليرة

الدولار واليورو يسجلان قفزة جديدة امام الليرة

أنقرة: «تركيا الآن»

حققت الليرة التركية رقمًا قياسيًا جديدًا في الهبوط أمام العملات الأجنبية، ليستمر انهيارها أمام اليورو الذي بلغ سجل 9.83 ليرة، بعدما سجل في تعاملاته الصباحية 9.77 ليرة، فيما ارتفع سعر جرام الذهب للمرة الثانية اليوم، إلى 512 ليرة، بعدما كان 509  ليرات.

وبعد تجاوز الدولار الأمريكي عتبة 8 ليرات، الأسبوع الماضي، لم يتكاسل في مواصلة الصعود، ليصل إلى أعلى مستوياته اليوم، ويسجل 8.43 ليرة، بعدما سجل في الساعات الأولى من صباح اليوم 8.41 ليرة تركية.

وقالت صحيفة «جونباي» التركية، إن الانتخابات الأمريكية التي تختتم غدًا الثلاثاء، تؤثر على سعر صرف الدولار، مرجحة أن فوز المرشح الرئاسي الديموقراطي جو بايدن يعزز من سعر العملة الأمريكية، ويتسبب في ارتفاعه أمام العملات الأخرى، فيما تنخفض احتمالات فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلا أنه في حال فوزه بتلك الانتخابات فمن الممكن أن ترتفع الليرة.

ويأتي ذلك إثر موجة تقلبات عنيفة تشهدها الليرة التركية أمام أسعار صرف العملات الأجنبية منذ 30 يوليو الماضي، وصرح وزير الخزانة والمالية، بيرات البيراق، في وقت سابق أن «الدولار غير مهم إلا للأغنياء الذين يركبون العربيات الفارهة»، متجاهلًا ارتفاع أسعار المعيشة الاجتماعية.

 

موضوعات متعلقة:

اليورو يواصل الصعود أمام العملة التركية.. والدولار يقفز إلى 8.41 ليرة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع