وزير المالية التركي: سنحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة 0.3 % قبل نهاية العام

لطفي علوان

لطفي علوان

أنقرة- «تركيا الآن»

توقع وزير الخزانة والمالية التركي الجديد، لطفي علوان، نمو اقتصاد بلاده بنسبة 0.3 % في عام 2020، مع تعافي الاستهلاك والاستثمار والصادرات.

وقال علوان، في اجتماع لجنة التخطيط والميزانية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، بشأن ميزانية الحكومة للعام المقبل، إن أنقرة بصدد تنفيذ إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الاستثمار لرواد الأعمال الدوليين والمحليين، وفقًا لصحيفة «خبر ترك» التركية.

موضوعات متعلقة

وأكد أن أنقرة تستهدف تحويل ملياري ليرة (258.78 مليون دولار) إلى صناديق رأس المال الاستثماري بحلول نهاية عام 2023، موضحًا أن الهدف الرئيسي للحكومة خفض التضخم بشكل دائم إلى خانة الآحاد.

وفي عهد وزير المالية المستقيل، بيرات البيرق، توقعت أنقرة أيضًا نموًا بنسبة 0.3 % هذا العام في برنامجها الاقتصادي متوسط الأجل، ما لم يتحقق، وتوقعت كذلك انكماشًا بنسبة 1.5 %. وكان البرنامج متوسط الأجل قد توقع أيضًا عجزًا في الميزانية بنسبة 4.9 % من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام.

ويعاني الاقتصاد التركي من ارتفاع معدلات التضخم والبطالة، فضلًا عن انهيار الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، والارتفاع الجنوني الذي تشهده أسعار الذهب.  

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع