الدولار يستقر بالأسواق التركية في مستهل تعاملات اليوم

الدولار

الدولار

إسطنبول- «تركيا الآن»

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي في الأسواق المصرفية التركية ثباتًا أمام الليرة، في بدية تعاملات اليوم الأربعاء، وسجل سعر الدولار 7.73 ليرة تركية منخفضًا من 7.75 ليرة سجلها في ختام تعاملات الثلاثاء.

كما شهد اليورو ارتفاعًا أمام الليرة، وسجل سعر 9.18 ليرة تركية، فيما انخفض سعر جرام الذهب التركي إلى 467 ليرة.

ومن جهة، شدد زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، على معاناة بلاده من الفقر، مع استمرار تجاهل الحكومة لحل المشاكل، وقال إن «الأمة التركية بائسة، لكن من يعيشون في القصر الرئاسي لا يرغبون في سماع تلك الحقائق».

موضوعات متعلقة

وأضاف كليتشدار خلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، الثلاثاء، أن «أصحاب القصر الرئاسي يسعون خلف الأحلام الوردية، ولا ينظرون لواقع الأمة المؤلم».

في الوقت الذي ذكر فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أوضح أنه بصدد البدء في مرحلة جديدة من العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة النمو والتوظيف. وأن تركيا سوف تشهد عهدًا جديدًا من الإصلاحات على الصعيدين الاقتصادي والقانوني، زاعمًا أن تركيا شهدت حركة إيجابية ظاهرة للعيان في الأسواق، مع الإعلان عن ركائز المرحلة الاقتصادية الجديدة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع