الليرة تخسر 1 % من قيمتها.. وأردوغان يشيد بدور حزبه في تطوير الاقتصاد!

انهيار الليرة أمام العملات الأجنبية

انهيار الليرة أمام العملات الأجنبية

أنقرة: «تركيا الآن»

في الوقت الذي اجتمع فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باتحاد الغرف والبورصات التركية، لمناقشة سياساته الجديدة لإصلاح الاقتصاد، خسرت الليرة 1 % من قيمتها أمام الدولار الأمريكي الذي سجل 7.77 ليرة، علاوة على تقلب أسهم البنوك.

ومن المنتظر إعلان اجتماع البنك المركزي التركي، غدًا الخميس، سياسات الصرف الجديدة، في محاولة لوقف نزيف العملة التركية أمام العملات الأجنبية.

موضوعات متعلقة

وأكد أردوغان، في اجتماعه باتحاد الغرف والبورصات التركية، أن الإنتاج في ظل فوائد عالية يعتبر سحقًا للمستثمرين.

وزعم أن حزبه «العدالة والتنمية» قطع شوطًا كبيرًا في تطوير الاقتصاد التركي، متجاهلًا معاناة الأتراك من الفقر والموت جوعًا، وفقًا لموقع «سوزجو» التركي.

وأوضح أن تركيا بحاجة إلى التركيز على الإنتاج والاستثمار بشكل أكبر، حتى يتثنى لها توظيف الشباب، مؤكدًا أن البلاد تمر بفترة إصلاحات قانونية واقتصادية، استعدادًا لعصر جديد، عن طريق توفير مناخ استثماري جيد.

كان أردوغان قد أقال مؤخرًا محافظ البنك المركزي، مراد أويسال، ليحل محله ناجي أغبال، قبل أن يقدم صهر أردوغان بيرات البيرق، استقالته من وزارة الخزانة والمالية، ليأتي بدلًا منه لطفي علوان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع