بزيادة 5%.. نظام أردوغان يتحايل على انهيار سعر الليرة ويرفع الفائدة إلى 15%

البنك المركزي التركي

البنك المركزي التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن البنك المركزي التركي عن رفع أسعار الفائدة، إلى 15% بعد أن كانت 10.25% بالشهر الماضي، في محاولة من الحكومة التركية لوقف انهيار سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية وارتفاع أسعار الذهب.

جاء إعلان قرار البنك المركزي التركي بعد اجتماعه اليوم، عن شهر نوفمبر، ضمن اللقاءات التي يعقدها بشكل دوري عن كل شهر، وفق ما نشره موقع «حرييت» التركي.

موضوعات متعلقة

ووفقًا للبيان الصادر عن البنك، الذي جاء فيه: «سيتم الحفاظ على إحكام الموقف النقدي في الفترة المقبلة بشكل حاسم إلى أن يحدث انخفاض دائم في التضخم، مع مراعاة جميع العوامل التي تؤثر على التضخم».

وحول استقرار الأسعار أفاد: «سيحقق البنك المركزي هدفه الرئيسي المتمثل في ضمان استقرار الأسعار، والحفاظ عليه من خلال تطبيق مبادئ الشفافية، والقدرة على التنبؤ والمساءلة التي يتطلبها نظام استهداف التضخم».

ويستمر الاقتصاد التركي في السقوط نحو الهاوية، ولا ينقذه سياسات حكومة رجب طيب أردوغان الاقتصادية، ويلجأ البنك المركزي التركي، بين الحين والآخر إلى رفع سعر الفائدة على الليرة، في محاولة لإنقاذ العملة المحلية من الانهيار، وكرد فعل لارتفاع معدلات التضخم في البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع