هيئة الإحصاء التركية تعلن تراجع مؤشر ثقة المستهلك في الاقتصاد

تراجع مؤشر ثقة المستهلك

تراجع مؤشر ثقة المستهلك

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت هيئة الإحصاء التركية عن تراجع كبير في مؤشر ثقة المستهلك التركي في تحسن الأوضاع الاقتصادية خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك على الرغم من وعود الرئيس التركي ببدء فترة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية والقانونية في أعقاب استقالة صهره بيرات البيرق، من منصب وزير المالية بعد سلسلة من الإخفاقات، كان على رأسها هبوط العملة الوطنية لأدنى مستوى في تاريخها.

وأعلنت الهيئة انخفاض مؤشر ثقة المستهلك في تركيا من 81.9 نقطة في أكتوبر الماضي، إلى 80.1 نقطة خلال الشهر الجاري، وكذلك تراجع المؤشر الذي يعكس الوضع المالي للأسر التركية مقارنة بالأشهر الـ12 الماضية إلى 66.6 نقطة مقابل 69.4 نقطة في أكتوبر من العام 2019. كما انخفض مؤشر التوقعات بشأن الوضع الاقتصادي العام خلال الشهور الـ12 المقبلة من 81.4 نقطة الشهر الماضي إلى 78.7 نقطة في نوفمبر.

موضوعات متعلقة

كذلك انخفض المؤشر الذي يعكس الاستعداد للإنفاق على السلع الدائمة خلال الشهور الـ12 المقبلة من 97.4 نقطة في الشهر الماضي إلى 96.2 نقطة في نوفمبر.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أوضح أنه بصدد البدء في مرحلة جديدة من العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وزيادة النمو والتوظيف. وأن تركيا سوف تشهد عهدًا جديدًا من الإصلاحات على الصعيدين الاقتصادي والقانوني، زاعمًا أن تركيا شهدت حركة إيجابية ظاهرة للعيان في الأسواق، مع الإعلان عن ركائز المرحلة الاقتصادية الجديدة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع