«بركات تميم».. تراجع العملات الأجنبية والذهب أمام الليرة التركية

الليرة التركية

الليرة التركية

إسطنبول: «تركيا الآن»

شهدت الأسواق المصرفية التركية، تراجعًا في أسعار صرف العملات الأجنبية أمام العملة الوطنية التركية، مع بدء التداولات، اليوم الجمعة، وانخفض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة التركية بشكل طفيف مسجلاً 7.80 ليرة تركية.

وسجل اليورو انخفاضًا أمام الليرة، ووصل سعر اليورو الواحد إلى 9.31 ليرة تركية، كما تراجع سعر الذهب عن تعاملات أمس مسجلًا 453.97 ليرة تركية.

جاء ذلك إثر زيارة قصيرة أجراها أمير قطر تميم بن حمد إلى أنقرة، واستقبله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووقعا 10 اتفاقيات خلال الزيارة، منها شراء الدوحة لأسهم مشروع مركز «إستينيا بارك» التجاري بإسطنبول، الذي يشمل عدة عقارات استثمارية، ومولًا تجاريًا ضخمًا.

وشهدت بورصة إسطنبول ارتفاعًا غير مسبوق في نهاية تداولات الخميس، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، وتحقق ارتفاعًا بمعدل 1.28%، وذلك بعد أن باع صندوق الثروة السيادي التركي 10% من أسهم بورصة إسطنبول لصندوق الاستثمار القطري، فضلًا عن ضخ الدوحة 300 مليون دولار قيمة 10 اتفاقيات لإنعاش الاقتصاد التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع