بريطانيا تجدد اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا.. غدًا الثلاثاء

وزيرة التجارة البريطانية

وزيرة التجارة البريطانية

لندن- «تركيا الآن»

قالت وزارة التجارة البريطانية، أمس الأحد، إن لندن وأنقرة بصدد توقيع اتفاقية تجارة حرة، غدًا الثلاثاء، وذلك في أعقاب توقيع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اتفاقية تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يوقع البلدان اتفاقًا يكرر شروط التجارة الحالية بين أنقرة ولندن، لكن وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس، قالت إنها تأمل في إبرام اتفاق جديد مفصل بين البلدين قريبًا.

ونقلت وكالة رويترز عن تروس قولها، إن الصفقة التي نتوقع إبرامها هذا الأسبوع ستبقي على الترتيبات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية، ما يساعد في دعم علاقتنا التجارية مع أنقرة، مضيقة أن الاتفاق سيمنح الثقة لآلاف العالمين في بريطانيا في قطاعات التصنيع والسيارات والصلب.

موضوعات متعلقة

وأكدت تروس أن بلادها تطلع الآن إلى للعمل مع تركيا نحو اتفاقية تجارية طموحة مصممة خصيصًا بين المملكة المتحدة وتركيا في المستقبل القريب. فيما بلغت قيمة العلاقة التجارية بين البلدين 18.6 مليار جنيه إسترليني (25.25 مليار دولار) في العام الماضي 2019.

وقالت بريطانيا إن الاتفاقية الجديدة مع أنقرة تعد خامس أكبر صفقة تجارية تفاوضت بشأنها وزارة التجارة بعد اتفاقات مع اليابان وكندا وسويسرا والنرويج.

يذكر أن لندن قد وقعت على اتفاقيات تجارية مع 62 بلدا حتى الآن، قبل نهاية الفترة الانتقالية لانفصالها عن الاتحاد الأوروبي، التي تحل في الأول من يناير عندما تترك الترتيبات التجارية مع الاتحاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع