معايدة أردوغان على الأتراك.. رفع رسوم استخراج الأوراق الرسمية وضريبة جديدة

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت وزارة الخزانة والمالية التركية، عن رفع رسوم استخراج الأوراق الرسمية مثل جوازات السفر وتجديدها والبطاقة ورخصتي القيادة والسيارة، بجانب فرض ضرائب جديدة على العديد من المنتجات والخدمات لعام 2021 في تركيا.

وتقرر مسبقًا زيادة مبالغ الضرائب والرسوم المختلفة بنسبة 9.11%، حسب ما نشرته الجريدة التركية الرسمية في 28 نوفمبر الماضي.

ووفقًا لموقع «تي 24»، فقد نشرت المديرية العامة لاسطنبول بيانًا رسميًا ينص علي رفع أسعار استخراج الأوراق الرسمية، بناءً على تعليمات وزارة الخزانة والمالية، وقد دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم 1 يناير 2021.

وبذلك تبلغ رسوم استخراج جواز سفر للمواطنين الأتراك 180 ليرة تركية، وبطاقات الهوية 30 ليرة تركية، والمحافظ العائلية 160 ليرة تركية، ورخصة القيادة 225 ليرة تركية، ووثيقة تسجيل السيارات 200 ليرة تركية.

كما بلغت الرسوم المفروضة على الهواتف المستوردة من الخارج للاستخدام الشخصي 2006 ليرات بعد أن كانت 1838.70، التي ستدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع