أردوغان يهدر مال الدولة.. تكلفة إنشاء قصره الصيفي بلغت 640 مليون ليرة

القصر الصيفي لأردوغان

القصر الصيفي لأردوغان

موغلا-«تركيا الآن»

رفع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ميزانية قصره الصيفي ضمن بنود برنامج الاستثمار لعام 2021، حيث أمر بتخصيص 20 مليون ليرة من الميزانية الرئاسية هذا العام، للانتهاء من القصر قبل حلول الصيف، حتى يتسنى للرئيس التركي وعائلته قضاء العطلة الصيفية به.

وقالت صحيفة «بيرجون» التركية، إنه تم الإعلان عن التكلفة الإجمالية للقصر الصيفي في خليج أوكلوك قيد الإنشاء بـ 640 مليون و500 ألف ليرة، حيث تم بناء 300 غرفة، حيث تبلغ مساحته ما يعادل مساحة 130 ملعبًا لكرة القدم.

ووفقًا لبنود «برنامج الاستثمار لعام 2021»، بتوقيع أردوغان، ورد أنه سيتم إنفاق ملايين الليرات من الميزانية الرئاسية للقصر الصيفي، والذي تم بناؤه في خليج أوكلوك في منطقة مارماريس في مدينة موغلا.

موضوعات متعلقة

وكان قد تم إنفاق 620 مليون و500 ألف ليرة بين عامي 2018 و2020 على نفقات القصر الصيفي، ثم تم تخصيص 20 مليون ليرة في عام 2021.

وذكرت الصحيفة أيضًا أنه تم إنفاق ملايين الليرات على الأجهزة، والآلات، والمعدات، وتهيئة المناظر الطبيعية، وبناء المرافق الاجتماعية، كما تم بناء حدائق صغيرة مع حمامات السباحة، و3 مهابط للطائرات ومنطقة أمنية.

وبينما تُنفق هذه الملايين على رفاهية أردوغان وعائلته، تم تخصيص ميزانية قدرها 1000 (ألف) ليرة فقط لـقناة إسطنبول في برنامج الاستثمار 2021، تلك المنطقة التي تنذر أراضي الأناضول بجفاف شديد.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع