البنك المركزي التركي يعلن تثبيت سعر الفائدة

البنك المركزي التركي

البنك المركزي التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن البنك المركزي التركي، اليوم الخميس، إبقاء معدل الفائدة عند 17%، في عمليات إعادة الشراء (الريبو) لأجل أسبوع.

جاء ذلك، في بيان، عقب اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي التركي، برئاسة محافظه، ناجي آغبال، بالعاصمة أنقرة.

وزعم البيان أن النشاط الاقتصادي يسير في مسار قوي، رغم الآثار السلبية لقيود مكافحة جائحة كورونا.

وأكد المركزي التركي إبقاء السياسة النقدية المتشددة، مع إمكانية إجراء تشديد نقدي إضافي إذا لزم الأمر، حتى يتم تحقيق مؤشرات قوية تشير إلى انخفاض مستدام في التضخم وتحقيق استقرار الأسعار.

وأشار إلى استمرار التباطؤ في الخدمات والقطاعات ذات الصلة، وحالة عدم اليقين بشأن التوقعات قصيرة الأجل لهذه القطاعات.

يذكر أن البنك المركزي التركي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، من 15 إلى 17 بالمئة، في ديسمبر 2020.

وكان إجمالي احتياطيات البنك المركزي التركي قد انخفض بمقدار 2 مليار و 483 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي ليسجل 90 مليار دولار و81 مليون دولار.

وبناء على الخبر الوارد في موقع «تي أر تي خبر»، فقد تم نشر البنك المركزي التركي تقريرًا حول الإحصائيات المالية والمصرفية الأسبوعية. وعليه، انخفض إجمالي احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي في 15 يناير بمقدار 775 مليون دولار ليتراجع إلى 47 مليار و 902 مليون دولار بعد أن كان يسجل نحو 48 ملياراً و 677 مليون دولار في 8 يناير الفارط.

وخلال الفترة المذكورة، انخفض احتياطي الذهب بمقدار مليار و 708 مليون دولار ليتراجع من مستوى 43 مليار و 887 مليون دولار إلى 42 مليار و 179 مليون دولار.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع