تركيا: نتوقع حقبة جديدة في علاقاتنا بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

روهصار بكجان

روهصار بكجان

إسطنبول:«تركيا الآن»

أعلنت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، انطلاق حقبة جديدة في العلاقات بين تركيا والمنظمة الدولية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك في كلمتها، اليوم الجمعة، خلال مراسم افتتاح المنظمة لمركزها الإقليمي الخامس على مستوى العالم في مدينة إسطنبول.

وقالت بكجان، «نتوقع أن يسهم مركز إسطنبول لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في تشكيل العالم ما بعد كورونا. فخدمات مركز المنظمة بإسطنبول ستغطي مساحات واسعة تشمل إلى جانب تركيا، منطقة البلقان، والشرق الأوسط، وشمالي إفريقيا».

موضوعات متعلقة

وأوضحت بكجان أن العالم أجمع اضطر للتغيير العام الماضي بسبب جائحة كورونا، مؤكدة على أن الوباء أظهر مدى أهمية التعاون الدولي، والمنافسة العادلة والبناءة مشيرة إلى أن الوقت حان الآن لبناء النظام العالمي الجديد ما بعد كورونا. وأعربت عن توقعاتها في أن يقدم مركز المنظمة بإسطنبول مساهمات غنية في هذا الصدد لخدمة تركيا، والمنطقة، والعالم برمته.

وأردفت الوزيرة أن تركيا تعد من الدول المؤسسة للمنظمة، وأنهما ترتبطان بعلاقات تعاون ثمينة منذ عقود طويلة، وأن اختيار المنظمة لمدينة إسطنبول لافتتاح مركزها الإقليمي الخامس حول العالم، هو قرار في غاية الصواب، مشددة على انطلاق حقبة جديدة بين بلادها والمنظمة.

وشددت على أن مركز إسطنبول سيساهم في انتشار سياسات ومعايير المنظمة في المنطقة، واصفة إياها بالمنظمة الدولية الرائدة في مجالات التقدم الاجتماعي والاقتصادي والتنمية.

ولفت بكجان إلى أن مركز إسطنبول سيعمل على تكثيف علاقات المنظمة مع الاقتصادات النامية، وأنه سيقوم بتطبيق التجارب الناجحة للمنظمة في مناطق شمال إفريقيا، والشرق الأوسط، وأوراسيا، وجنوب شرق آسيا، في نطاق البرامج الإقليمية للمنظمة.

يذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تأسست عام 1961، وتضم 31 من الدول المتقدمة التي تلتزم بالديمقراطية واقتصاد السوق، ومقرها العاصمة الفرنسية باريس.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع